قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: حكم على علي اكبر جوانفكر مدير صحيفة ايران الحكومية والمستشار الاعلامي للرئيس محمود احمدي نجاد بالسجن عاما واحدا لنشره مقالات وصورا تناقض quot;القيم الاسلاميةquot; وquot;الاخلاق العامةquot;، وفق ما نقلت وكالة مهر للانباء الاحد.

وذكرت وكالة مهر ان جوانفكر الذي كان ايضا مديرا لوكالة الانباء الايرانية الرسمية quot;حكم عليه بالسجن ستة اشهر لنشره مقالات تناقض القيم الاسلامية وبالسجن ستة اشهر لنشره مقالات وصورا تناقض الاخلاق العامة في عدد خاص (من الصحيفة) عنوانه خاتونquot; خصص للنساء والنقاب.

واستأنف جوانفكر هذا الحكم وفق محاميه.

وفي مقابلة نشرت في عدد خاتون، قال مهدي كالور المستشار الثقافي السابق لحكومة الرئيس احمدي نجاد ان quot;اللون الاسود للنقابquot; استورده من اوروبا ملك فارسي قديم لاحظ ان quot;الرجال والنساء كانوا يرتدون الاسود في ليالي الفسقquot;.

وهاجم المحافظون المتشددون هذا الكلام بشدة، وكذلك نشر صور لرياضيات وفنانات فضلا عن رسوم كاريكاتورية اعتبرت quot;مناقضة لقيم الاسلامquot;.

وذكر العدد الخاص ايضا بتصريحات سابقة لاحمدي نجاد انتقد فيها اي عمل قمعي لفرض احترام ارتداء النقاب.

واطلق المحافظون المتشددون في الاشهر الاخيرة حملة على احمدي نجاد ومدير مكتبه اسفنديار رحيم مشائي متهمين اياهما بquot;الانحرافquot; عن اسس الجمهورية الاسلامية.

وعلق القضاء الايراني الاحد لشهرين صدور صحيفة اعتماد الاصلاحية لنشرها quot;معلومات كاذبة واهانات بحق مسؤولين حكوميينquot; بعد نشرها مقابلة مع جوانفكر ندد فيها بالمحافظين المتشددين وباعتقال قريبين من الرئيس الايراني خلال الاشهر الاخيرة.

وتاتي ادانة جوانفكر قبل اقل من اربعة اشهر على الانتخابات التشريعية المقررة في اذار/مارس 2012 والتي يرفض فيها انصار احمدي نجاد التحالف مع المحافظين ضمن قوائم واحدة.

ــــــــــــــــ