نيقوسيا: قتل مدنيان الاحد برصاص قوات الامن السورية في منطقة حمص (وسط) التي تشهد منذ عدة اسابيع عمليات عسكرية لوقف حركة الاحتجاج الشعبية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد كما قال ناشطون. وتاتي اعمال العنف هذه فيما تستعد الجامعة العربية لفرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري الذي لم يتجاوب مع الدعوات لوقف اعمال القمع او يوافق على مجيء مراقبين الى البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان quot;استشهد مواطن في حي البياضة بمدينة حمص اثر اطلاق رصاص عشوائي خلال مداهمات من قبل قوات الامن للحي، كمااستشهد اخر في مدينة القصير اثر اطلاق رصاص من سطح مبنى البلديةquot;.

واضاف المرصد quot;دارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الاحد بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة في محيط مدينة تلبيسة اسفرت عن اعطاب ناقلتي جند مدرعة للجيش النظاميquot;. وتابع quot;تستخدم القوات النظامية السورية الرشاشات الثقيلة الان باستهداف المنطقة الجنوبية من تلبيسة مما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بجراحquot;.

والسبت قتل 35 شخصا على الاقل في سوريا بينهم 23 مدنيا في اعمال قمع و12 جنديا او عنصر امن في هجوم جديد شنه عسكريون منشقون في منطقة ادلب (شمال غرب) كما قال ناشطون سوريون.

وقد وضع وزراء الاقتصاد والمال العرب مساء السبت توصيات بحزمة من العقوبات الاقتصادية ضد سوريا من بينها quot;منع سفر كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين الى الدول العربية وتجميد الارصدة المالية للحكومة السوريةquot;. وسترفع هذه التوصيات، التي وردت في قرار للوزراء وزع على الصحافيين، الى وزراء الخارجية العرب الذين سيجتمعون الاحد في العاصمة المصرية لمناقشتها واقرارها.