آخر تحديث الساعة 18:28 بتوقيت غرينيتش

نيقوسيا: اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان تسعة اشخاص قتلوا الاثنين برصاص قوات الامن والجيش السوريين غداة فرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري من قبل الجامعة العربية.

وقال المرصد ان شخصين قتلا في حي جب الجندلي وحي النازحين في مدينة حمص برصاص قوات الامن.

وفي مدينة تلكلخ القريبة من الحدود مع سوريا والواقعة في محافظة حمص قتل شخص quot;برصاص قناصquot; بحسب المرصد، فيما quot;استشهد مواطنان في قرية البويضة الشرقية واخر في قرية الزراعة التابعتين لمدينة القصير في محافظة حمص اثر اطلاق النار عليه من قبل الشبيحةquot;.

واوضح المرصد ايضا انه quot;عثر على جثماني مواطنين في حي دير بعلبة وفي شارع الزيرquot; في مدينة حمص، كما توفيت امراة متأثرة بجروح اصيبت بها الاحد اثر قيام قوات سورية باطلاق الرصاص اثناء مداهمة بلدة كفرنبودة في ريف حماه.

وفي محافظة حماة، اعلن المرصد ان quot;مواطنا في الخامسة والثلاثين استشهد في قرية الطاقة في ريف حماة بعد ان تعرض لاطلاق الرصاص اثر مغادرته منزله صباح الاثنين مع رفيق لهquot; موضحا ان quot;جثمانه سلم لاحقا الى ذويه في حين ان مصير رفيقه لا يزال مجهولاquot;.

وفي ريف دمشق اعلن المرصد ان quot;مواطنين استشهدا في بلدة رنكوس اثر قصف منزلهما بالرشاشات الثقيلة صباح الاثنين خلال عمليات عسكرية وامنية نفذتها القوات السورية في البلدةquot;.

وفي محافظة دير الزور quot;نفذت قوات الامن السورية حملة مداهمات واعتقالات في قريتي الخريطة وعياش اسفرت عن اعتقال تسعة مواطنينquot; بحسب المرصد.

وتأتي هذه الحوادث الامنية غداة اعلان الجامعة العربية فرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري وصفها وزير الخارجية وليد المعلم في مؤتمر صحافي عقده الاثنين بانها quot;اعلان حرب اقتصاديةquot;.