الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر

منع الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر أنصاره من تنظيم حملة لفرض الحجاب خشية أن تتحول إلى وبال وحرام.


لندن: منع الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر انصاره من تنظيم حملة يعدون لها لفرض الحجاب قائلا انه يتخوف ان تتحول الى وبال وحرام، فيما طالب الحكومة العراقية بالتحري عن اسباب اصدار السلطات السعودية احكاما بالإعدام على ثلاثة عراقيين معتقلين لديها.

فقد وجهت مجموعة من انصار الصدر رسالة له يسالونه فيها عن امكانية موافقته على حملة يسعون للقيام بها لفرض الحجاب على النساء العراقيات. وقالوا في رسالتهم quot;نريد أن نقوم من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحملة (ثورة الحجاب) والنزول الى المجتمع العراقي عبر أطيافه كافة وضمن الحدود الشرعية أكيدا وعبر النزول الى الكليات والمعاهد والاسواق، ونطلب موافقتكم على ذلكquot;.

وقد رد الصدر على ذلك قائلا :
بسمه تعالى
لا أستطيع أعطاء الإذن وفتحه على مصراعيه فأخاف الجهل والتصرف غير اللائق من بعضكم والعنف من البعض الاخر، واخاف مخالفة الحدود الشرعية في ذلك، فبدل ان يكون هذا المشروع الهام مبعث خير وسمعة جيدة سيتحول الى وبال وجحيم وحرام، عموما هناك من تبنى هذا المشروع فإن لم يخالف ما قلناه فاتبعوه.
مقتدى الصدر

ومن جهة أخرى طالب الصدر الحكومة العراقية بالتحرك نحو السلطات السعودية لمعرفة جرائم ثلاثة عراقيين معتقلين لديها حكمت عليهم بالاعدام .

جاء ذلك في رد للصدر على سؤال لمجموعة من اتباعه بهذا الخصوص قالوا فيه quot;قامت السلطات السعودية بإعدام أحد العراقيين المعتقلين لديها، ونشر في وسائل الإعلام انها تنوي اعدام اخرين في الفترة القريبة وكل ذلك وسط سكوت مخيف من قبل الحكومة العراقية، فهل من تحرك لنصرة المعتقلين العراقيين الذين لانعرف شيئا عن ظروف اعتقالهم وكيفية صدور هذه الاحكام عليهمquot;.

وقد رد الصدر على ذلك قائلا :
بسمه تعالى
quot;على الحكومة التحرك نحو ذلك فوراً لا أقل من معرفة جرائمهم - ان وجدت - وهل هي موجبة للاعدام، وان كانت موجبة فما المجوز لتنفيذ الاعدام بأمر الحكومة السعودية؟quot;.
مقتدى الصدر

وكانت النائبة عن حزب الفضيلة الإسلامي كميلة الموسوي حذرت خلال جلسة لمجلس النواب العراقي الاسبوع الماضي من إقدام السعودية على إعدام ثلاثة عراقيين اخرين بداية العام المقبل بعد إعدامها لعراقي هو محمد عبد الامير من محافظة ذي قار الجنوبية قبل أسبوعين .

وعقب ذلك أكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها ان تنفيذ حكم الإعدام بحق الشاب العراقي جاء بعد ان أدين بقتل مواطن سعودي بإطلاق النار اثر خلاف حصل بينهما.