لوس انجليس: اقر اسلامي اميركي الخميس بالتهم الموجهة اليه في سياتل (شمال غرب) بالسعي لارتكاب اعتداء على مركز تجنيد عسكري في المدينة، على ما افادت السلطات الاميركية التي اشادت بالدور الذي اداه المسلمون في التحقيق.

وبحسب الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الادعاء وفق اجراءات الاقرار بالذنب، فان والي مجاهدي (32 عاما) قد يواجه عقوبة بالسجن تتراوح بين 27 و32 عاما وسيصدر الحكم عليه في 16 نيسان/ابريل.

وقالت المدعية العامة جيني دوركان في بيان ان quot;المتهم حاول القيام بمؤامرة لقتل عسكريين اميركيين ومدنيينquot;.

واشادت دوركان بquot;المسؤولين الكثر في الطائفة الاسلامية الذين عملوا مع اجهزتي لمنع استخذام اعمال معزولة لتلطيخ صورة الاغلبيةquot;.

وقالت ليزا موناكو المسؤولة في وزارة العدل الاميركية المكلفة شؤون الامن القومي في تعليق لها ان هذه القضية quot;تجسد التهديد الذي يمثله الارهابيون المولودون في الولايات المتحدة والحذر المطلوب لكشف مؤامراتهم واحباطهاquot;.

وتم اتهام رجل اخر بالتامر في هذه القضية ومن المقرر مثوله امام القضاء في ايار/مايو 2012. وكان الرجلان يخططان لقتل عدد من الضحايا يفوق اولئك الذين سقطوا في اطلاق النار على قاعدة عسكرية في فورت هود بولاية تكساس (جنوب) عام 2009 ما ادى الى مقتل 13 شخصا وجرح 29 اخرين بحسب الوثائق القضائية.