الدمام :أنهى وفد من أمانة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعوديةزيارة عمل رسمية لمقر مؤسسة جائزة منظمة المدن العربية في العاصمة القطرية الدوحة.
والتقى الوفد الذي ضم المدير العام للإدارة العامة للتخطيط العمراني الدكتور علي السواط، ورئيس بلدية شرق الدمام المهندس زياد السويدان خلال الزيارة المدير العام لمؤسسة الجائزة يعقوب الماس وكبار المسؤولين في المؤسسة، وأطلع الجميع على النماذج الجديدة المطلوب تعبئتها لمن يرغب المشاركة في الجائزة وآلية التقديم .
وأوضح المدير العام للعلاقات العامة والإعلام محمد الصفيان، أن هذه الزيارة تأتي استمراراً لاهتمام قيادات ومسؤولي أمانة المنطقة الشرقية بدعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع المؤسسات غير الربحية المعنية بالمدن وتنميتها وإداراتها مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماع ثنائي مشترك بين وفد الأمانة ومسؤولي المؤسسة نوقشت فيه العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والقضايا المتعلقة بدعم جهود المدن الخليجية والعربية وتشجيعها على المشاركة في فروع ومجالات الجائزة.كما ناقش الوفد متطلبات مشاركة مدن المنطقة الشرقية في مجالات الجائزة للدورة الحالية والتي تختص بالمشروعات المعمارية والتراث العمراني وجائزة المهندس المعماري.
يذكر أن مدن المنطقة الشرقية كمدينتي الدمام والخبر سبق أن نالت جائزة منظمة المدن العربية عدة مرات في مجالات الوعي البيئي والتحسين والتجميل.