اثينا: أفاد مصدر في الشرطة ان خبراء متفجرات في الشرطة اليونانية فككوا الاربعاء طردا مفخخا موجها الى وزير العدل عشية استئناف محاكمة 13 شابا يشتبه بانتمائهم الى منظمة فوضوية متطرفة، في اثينا.

كما ضبطت عناصر مكلفة أمن الوزارة الطرد ظهرا وابلغت الشرطة على الفور بالامر. وقالت الشرطة ان الطرد الموجه الى الوزير من قبل quot;جمعية محامين متدربينquot; كان يحتوي على مادة متفجرة لم تكشف طبيعتها.

واقامت الوحدة المكلفة التحقيق رابطا بين هذا العمل ومحاكمة 13 شخصا يشتبه بانتمائهم الى مجموعة quot;مؤامرة خلايا النارquot; الفوضوية اليونانية المسؤولة عن طرود مفخخة ارسلت في الاونة الاخيرة الى سفارات اجنبية وقادة اوروبيين. وبدأت المحاكمة في 17 كانون الثاني/يناير.

وكانت quot;مؤامرة خلايا النارquot; ظهرت الى العلن العام 2008 مع اعتداءات بعبوات حارقة ثم بمتفجرات استهدفت قضاة ووسائل اعلام ومؤسسات اقتصادية وسياسية، الا ان ايا من هذه الاعتداءات لم يوقع ضحايا.

الا ان الطرود المفخخة اليونانية ارغمت الاتحاد الاوروبي على اعادة النظر في امن نقل البريد السريع داخل الاتحاد بعد اسابيع من ارسال القاعدة بواسطة طائرة شحن طرودا مفخخة الى الولايات المتحدة.

وكان احد الطرود الموجهة من اليونان الى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وصل الى مقر المستشارية في برلين.

ووضعت الشرطة اجهزة امن الوزارات والسفارات وخدمة البريد في حال تأهب بحسب المصدر نفسه.