بغداد: أكد الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم حاجة بلاده الى دعم دول الجوار والدول الصديقة في ترسيخ بناء العراق الجديد داعيا الى شراكة في عدة مجالات في مقدمتها الاستثمار .

وقال طالباني خلال استقبال وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له quot;ان العراق الذي يسعى الى ترسيخ بناء دولته الجديدة بصبر أبنائه وعملهم وتحديهم للارهاب يحتاج الى دعم الأشقاء والأصدقاء للمساعدة في دعم هذا البناء وبما يجعل العراق يمضي قدما في التطور الى أمامquot;.
ونقل بيان رئاسي وزع هنا عن طالباني القول ان هذا quot;فيه خير وصالح العراق الديمقراطي المستقل الذي يؤمن بمبدأ التعاون والصداقة كما فيه صالح أشقائنا وأصدقائناquot;.

وأشار الرئيس العراقي الى أن هذا اللقاء بين الأشقاء واللقاءات السابقة تعزز فرص التواصل والتفاهم بما يخدم العلاقات المشتركة وتقدم الجميع مؤكدا أنه كلما زادت فرص الاتصال واللقاءات يتعمق التواصل الأخوي وتتضح الصورة أمام الجميع .
وخاطب أعضاء الوفد الاماراتي الزائر من العاملين في القطاع الخاص في الامارات وأساتذة الجامعة والمثقفين ورجال الصحافة قائلا quot;نتمنى أن توفر هذه الزيارة لكم فرص الاتصال والاطلاع على واقع الانجازات المتحققة في البلد والتي نعمل على تطويرها أكثر وهو ما نحتاج فيه الى الشراكة في مجال الاستثمارquot;.

من جهته نقل وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد دعوة رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الى الرئيس العراقي طالباني لزيارة دولة الامارات العربية .
وقال وزير الخارجية الاماراتي quot;لقد زرت بغداد قبل ثلاث سنوات وأنا الآن سعيد أن أرى الصورة في بغداد غير تلك الصورة التي رأيتها عليها في زيارتي السابقةquot;.