قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أكد مجلس النواب العراقي دعم انتفاضة الشباب المصري من اجل الحرية معبرا عن دعم الشعب العراقي للخيارات الديمقراطية والتحول السلمي للسلطة في مصر.

وأعلن مجلس النواب في بيان خلال مناقشته الاوضاع المضطربة في مصر بجلسته اليوم مساندته بكل قوة لابناء مصر وشبابها الساعين للحرية مؤكدا الدعوة لوحدة الصف والتصدي لمحاولات بث الفرقة وقال ان الشعب العراقي يقف الى جانب الخيارات الديمقراطية والتحول السلمي للسلطة في مصر.

وأبدى رئيس كتلة التحالف الوطني العراقي النائب ابراهيم الجعفري عن التخوف من توتر الاوضاع في مصر وتحولها الى غزة جديدة داعيا الحكومة ومجلس النواب quot;لدعم الاشقاء في مصر بمختلف مكوناتها الاجتماعية ومتابعة مايجري عن كثب كون مصر تمثل الكثير للعراقquot;.

من جانبه عبر النائب سلمان الجميلي رئيس كتلة القائمة العراقية عن الم الشعب العراقي تجاه ما يحصل من تطورات في مصر مبينا ان الديمقراطية تستحق الكثير من التضحيات مؤكدا احترام خصوصية الدول وعدم التدخل في شؤونها داعيا الحكومة والدبلوماسية العراقية الى العمل بجد لانجاح مؤتمر القمة القادم.

بدوره اوضح النائب فؤاد معصوم رئيس كتلة ائتلاف الكتل الكردستانية ان التغييرات التي حدثت في العراق لها تاثيرات على ما حصل في تونس ومصر داعيا الى التمسك بالديمقراطية والعمل على معالجة مشاكل المواطنين معبرا عن امله في نهاية الازمة في مصر والوصول الى الديمقراطية.

اما النائب سردار عبد الله عن قائمة التغيير الكردية فقد شدد على ان ارادة الشعوب هي التي تنتصر في النهاية وما يدور في مصر وتونس هو استكمال لموجات جرت عبر التاريخ لتحقيق الديمقراطية مشيرا الى ان ما يجري من احداث يجسد حلم الانسان الشرق اوسطي في الحصول على الحرية والديمقراطية مطالبا الحكام باحترام ارادة شعوبها وعلى المجتمع الدولي ان يتخذ اجراءا واضحة بحق الحكام اللذين يقمعون التظاهرات السلمية.

من ناحيته اوضح النائب سليم عبد الله عن تحالف الوسط ان ما رستمه الاحداث في مصر لها وجهين الاول كان مؤسفا وقاتما في طريقة التعامل مع الديمقراطية في سياق تجاهل القابضين على السلطة لمطالب الناس والصورة الاخرى فكانت تمثل الرغبة لبناء الانسان الحر والمجتمع الديمقراطي، مقترحا ان يصدر مجلس النواب بيان بشان الاحداث في مصر.