بيروت: حصل اشكال بين عناصر من قوى الامن الداخلي اللبناني ومتظاهرين حاولوا الاقتراب من السفارة المصرية في بيروت عصر اليوم الخميس عبر ازالة الشريط الشائك المحيط بها، بحسب مصدر امني.

وذكر المصدر الامني ان حوالى مئة شخص كانوا يشاركون في تجمع قرب السفارة في اطار تحرك مستمر منذ سبعة ايام بدعوة من منظمات شبابية ويسارية للمطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك quot;ازالوا الشريط الشائك المحيط بالسفارة وحاولوا الاقتراب من المبنى، فمنعتهم القوة الامنية الموجودة في المكانquot;.

واوضحت وكالة الانباء الفرنسية ان اشكالا وتضاربا حصل بين المتظاهرين الذين اصروا على اجتياز الخط الامني وعناصر الامن الذين اوقفوهم مستخدمين الهراوات والدروع واعقاب البنادق.

واستمر الاشكال حوالى عشرين دقيقة قبل وصول قوة من الجيش اللبناني وعناصر اضافية من قوى الامن التي تمكنت من ابعاد المتظاهرين اكثر من 300 متر عن السفارة الواقعة في جنوب غرب بيروت واعادت الشريط الشائك الى مكانه.

واشار المصدر الامني الى عدم وقوع اصابات في الحادث. وكان المتظاهرون يحملون اعلاما مصرية واخرى فلسطينية واعلاما تابعة لتنظيماتهم واحزابهم وبينها الحزب الشيوعي والتنظيم الشعبي الناصري. كما حملوا صورا للرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر.

ومن اللافتات التي رفعت خلال التظاهرة واحدة ترمز الى الرئيس المصري حسني مبارك بـ quot;الطاغيةquot; مع شعار quot;ما بيفهمشي عربي، احكي معاه بالعبريquot;. وقام عدد من المتظاهرين بدوس العلم الاسرائيلي.