تونس: قتل شخصان السبت خلال مواجهات بين متظاهرين والشرطة في مدينة كف في شمال غرب تونس، كما افاد مصدر في وزارة الداخلية. وذكرت وكالة الانباء التونسية ان المتظاهرين طالبوا بعزل مدير شرطة مدينة كف بسبب quot;سوء استغلال صلاحياتهquot;.

وافادت مصادر نقابية في المدينة ان 200 الى 300 شخص تجمعوا امام مقر الشرطة للمطالبة برحيل المفوض خالد غزواني. وتطورت التظاهرة الى مواجهات عندما قام مفوض الشرطة بصفع متظاهرة مثيرا غضب المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مركز الشرطة ثم اضرموا فيه النار.

وردت الشرطة باطلاق النار فقتل متظاهران في التاسعة عشرة والتاسعة والاربعين من العمر، وفق المصادر ذاتها. واصيب كذلك ثلاثة متظاهرين بجروح ونقلوا الى المستشفى في تونس، كما نقلت وكالة الانباء التونسية عن مصادر نقابية.

والجمعة تظاهر المئات امام مركز للشرطة في سيدي بوزيد مهد ثورة الياسمين في وسط البلاد بعد وفاة شخصين كانا محتجزين في المركز. واكد وزير الداخلية التونسي فرحات الراجحي وفاتهما، معتبرا ذلك جريمة قد يقف وراءها انصار النظام السابق.

ومن سيدي بوزيد انطلقت الانتفاضة الشعبية التونسية بعد انتحار الشاب محمد البوعزيزي حرقا في 17 كانون الاول/ديسمبر اثر تعرضه للمهانة على يد الشرطة ومسؤولين في البلدية.