حذر معارض سياسي تونسي مساء السبت من مخاطر quot;الالتفاف على مكاسب الثورة في بلاده وسرقة انجازاتها بدعم أجنبيquot;.

وجاء هذا التحذير على لسان الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي احمد الاينوبلي، الذي قال في افتتاح مؤتمر عام لحزبه إن quot;الترتيبات التي جرت منذ سقوط رمز النظام استهدفت الالتفاف على ثورة الشعب وسرقة انجازاته بدعم أجنبيquot; من دون تسمية جهة بعينها لكنه نوّه في المقابل إلى وجود quot;محاولة لترسيخ خط لا يخدم مصالح شعب التونسي وهويته العربية الإسلامية quot;.

ودعا الاينوبلي، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة العام قبل الماضي، إلى quot;اليقظة والتصدي لمحاولات فرض استمرار أسس النظام ورموزه وأجهزته وخياراتهquot;، مشيرا إلى أن التعيينات الأخيرة التي شملت لجان تقصي الحقائق او الاصلاحات السياسية او الفساد و الرشوة والتعيينات التي شملت المحافظين الجدد في تونس في الأيام الأخيرة quot;أثبتتquot; صحة تحليل حزبه. وناشد في هذا السياق جميع الأطراف من أحزاب و منظمات و جمعيات و حقوقيين بـquot;الحفاظ على مكاسب الثورة حتى لا يتم الالتفاف عليها و إفراغها من مضمونها الثوريquot;.

وكانت احزاب تونسية معارضة قد عبرت عن معارضتها لتشكيلة المحافظين المعلنة من قبل الحكومة المؤقتة كما طالبت باعادة النظر في تركيبة اللجان الوطنية الثلاث وفق رؤية تشاورية تحقق الوفاق والاجماع.