اختارت دول مجل التعاون الخليجى وزارة خارجية قطر لإدارة مشروع ربط وزارات الخارجية بمجلس التعاون بشبكة اتصالات موحدة ومؤمنة .


الدوحة: اختارت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وزارة الخارجية بدولة قطر لادارة مشروع ربط وزارات الخارجية في دول المجلس بشبكة اتصالات موحدة ومؤمنة.
ويعكس هذا الثقة التي تتمتع بها وزارة الخارجية لتنفيذ مثل هذه المشاريع المهمة وادارتها والارتقاء بالخدمات الالكترونية واستخدام احدث الوسائل في مجال تكنولوجيا المعلومات داخل الوزارة وخارجها وذلك بفضل توجيهات الشيخ حمد بن وزير الخارجية القطرىوالمتابعة المستمرة من السيد احمد بن عبدالله ال محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية واللذان يحرصان على توفير كل مستلزمات تطوير العمل في الوزارة.
وان قيام وزارة الخارجية بهذه المهمة لم يات من فراغ فلقد قامت الوزراة خلال السنوات الماضية بتحقيق العديد من الانجازات في اطار خطتها للتطوير في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات من ابرزها انجاز المرحلة الاولى من مشروع الربط الالكتروني لوزارة الخارجية بجميع بعثاتها الدبلوماسية في الخارج وبطريقة آمنة بالتعاون مع الشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال الشبكات الدولية.
وتعمل حاليا على تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من خطة الوزارة .كما تقوم الوزراة حاليا بتطبيق نظام التأشيرات الالكترونية في اكثر من 60 بعثة دبلوماسية حتى الآن وذلك لتحديث وتسهيل وتسريع الاجراءات للراغبين في زيارة دولة قطر.
هذا اضافة الى قيام الوزراة بعملية تحديث الموقع الالكتروني للوزارة وانشاء المواقع الالكترونية لبعثات دولة قطر في الخارج وما تقدمه من خدمات في الداخل سواء في اطار مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية او بالنسبة لجميع ادارات ومكاتب الوزارة وتحديث انظمتها او في اطار اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات.
والوزارة في كل ذلك تستلهم توجهات الدولة ورؤيتها واستراتيجيتها الوطنية الهادفة للتحديث والتطوير ومواكبة مستجدات العصر لبناء القدرات الوطنية المؤهلة واللازمة.