القاهرة:سمحت المحكمة الادارية العليا السبت بتاسيس حزب quot;الوسط الجديدquot; ذي المرجعية الاسلامية وذلك بعد ان رفضت لجنة شؤون الاحزاب السماح بانشائه قبل ذلك اربع مرات، كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.
وكانت فكرة تكوين حزب الوسط اطلقها عام 1996 اعضاء سابقون في جماعة الاخوان المسلمين انشقوا عن الجماعة بينهم ابو العلا ماضي وكيل مؤسسي الحزب والرئيس المؤقت له.

واوضحت الوكالة ان المحكمة quot;قررت اعتبار الحزب قائما وشرعيا اعتبارا من اليومquot;.
واضافت الوكالة ان المحكمة quot;انتهت الى عدم شرعية قرار لجنة شؤون الاحزاب التي كان يراسها رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف امين عام الحزب الوطني (حينها) بالاعتراض على تاسيس حزب الوسط لخروج اللجنة على الفهم الصحيح لاحكام الدستور والادراك والوعي لقانون الاحزاب السياسيةquot;.

وقد تم الغاء لجنة شؤون الاحزاب بعد تولي الجيش ادارة البلاد وحل مجلسي الشعب والشورى.
وقالت المحكمة انها وجدت في برنامج حزب الوسط quot;اضافة للحياة السياسية وفكرا قابلا للتطبيقquot;.

وفي مؤتمر صحفي عقب اعلان القرار وصف ابو العلا ماضي قرار المحكمة بانه quot;انتصار في معركة طويلة بين الياس والامل استمرت 15 عاماquot;.
واكد ماضي ان الحزب quot;سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة وسيسعى الى ضم شخصيات عامة وطنية ليكون حزبا فعالا بنوعية اعضائه لا بعددهمquot;.

واوضح ان quot;الحزب يقوم على مبدأي التدين والتسامح ونؤمن ان الحرية مقدمة على الدين والشريعة وان الشعب هو مصدر السلطاتquot;.