الرباط: أعلنت شبكة من الهيئات والشبان المغربيين الاربعاء في الرباط استمرار quot;التعبئة للحصول على مطالب سياسية ملحةquot;، من دون تحديد موعد لتظاهرات محتملة. وقال محمد لعيوني احد اعضاء الشبكة خلال لقاء مع الصحافة quot;مع ادانة اعمال العنف التي وقعت بعد تظاهرات 20 شباط/فبراير، نعلن ان التعبئة ستستمر حتى تحقيق مطالب الاصلاحات السياسيةquot;.

وتتألف الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب من شبان ومنظمات غير حكومية منها الهيئة المغربية لحقوق الانسان. وقالت خديجة ريادي رئيسة الهيئة المغربية لحقوق الانسان، ان quot;الشعب المغربي يريد دستورا جديدا، دستورا يمكن ان يؤمن له الكرامة والعدالة الاجتماعيةquot;.

واضافت quot;سنواصل التعبئة عبر اعتصامات وتظاهرات سلمية في كل مدن المغرب حتى تحقيق الاصلاحاتquot;. وغداة تظاهرات 20 شباط/فبراير التي دعا اليها شبان مغربيون على الفيسبوك، اكدت الحكومة انها quot;تسلمت الرسالةquot;.

وقال وزير الاتصال والمتحدث باسم الحكومة خالد نصيري quot;الان يجب الانتقال الى السرعة القصوىquot; على صعيد الاصلاحات. واعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس في كلمته عن تمسكه ب quot;استمرار الاصلاحاتquot; وعزمه على quot;ترسيخ النموذج المغربي عبر اصلاحات جديدةquot;.