قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعا الامير مولاي هشام العلاوي وهو ابن عم العاهل المغربي الملك محمد السادس الى نظام ديموقراطي في المغرب واعلن دعمه لالاف المغربيين الذين تظاهروا الاحد للمطالبة باصلاحات سياسية.

وقال الامير في حديث لقناة quot;فرانس 24quot;، quot;ادعم شخصيا اي مبادرة لتحويل نظامنا السياسي الى نظام ديموقراطي مع التشديد على ضرورة ان تتم هذه العملية بشكل سلمي. ويبدو ان هذا التحرك يلبي هذه الشروط وبالتالي ادعمهquot;.

وتظاهر الاف المغربيين الاحد في الدار البيضاء والرباط تلبية لحركة 20 فبراير التي اطلقت على موقع فايسبوك الاجتماعي للمطالبة باصلاحات سياسية والحد من صلاحيات الملك في اول تحرك من هذا النوع في المغرب منذ بدء حركات الاحتجاج في العالم العربي.

وقال الامير (46 عاما) الذي يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب اعتلاء العرش المغربي ويعرف بquot;الامير المتمردquot; ان quot;الشعب يريد ان يرى اليوم تقدما واصلاحات سياسية في اطار ملكيquot;. واضاف الامير الباحث في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة quot;على الصعيد القانوني والدستوري الملكية مطلقة لكن هذا لا يعني ان النظام السياسي مغلق او شمولي. انه نظام سلطوي مرنquot;.