القاهرة: أكد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الخميس تعرض نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان لمحاولة اغتيال مطلع الشهر الجاري من دون أن يوضح إلى من تشير أصابع الإتهام.

وقال أبو الغيط في مقابلة مع قناة الحياة الفضائية المصرية انه quot;شاهد السيارة التي كان يستقلها عمر سليمان والتي تعرضت لهجوم بالرصاص في منطقة منشية البكري (في حي مصر الجديدة شرق القاهرة) على يد مجموعة كانت تستقل سيارة اسعاف مسروقة في محاولة لاغتيالهquot;.

وأضاف أن quot;المحاولة الفاشلة أسفرت عن مصرع أحد حراسه وإصابة السائق إصابة خطيرة من الممكن أن تكون قد أودت بحياته فيما بعد، كما أدت إلى إصابة حارس آخر لهquot;. واكد ابو الغيط في مؤتمر صحفي مع نظيره الالماني غيدو فسترفيلي الخميس ان هذه المسألة quot;في يد الجهات القضائيةquot; في الوقت الراهن.

وكانت وسائل الإعلام تحدثت عن محاولة اغتيال نائب الرئيس السابق بعد اطلاق نار على موكب سليمان بالقرب من مقر المخابرات العامة المصرية في منطقة منشية البكري مطلع الشهر الجاري. وكان سليمان رئيسا لجهاز المخابرات العامة المصري قبل ان يعينه مبارك نائبا له بعد اندلاع الانتفاضة المصرية في 25 كانون الثاني/يناير الماضي.