روما: غادرت السفينة الايطالية التي احتجزت في طرابلس منذ السبت، المرفأ بعد ظهر الاحد مع طاقمها اضافة الى quot;الاشخاص الذين يؤكدون انهم ينتمون الى السلطات الملاحية والعسكرية الليبيةquot;، كما اعلنت الشركة مالكة السفينة في بيان.

واعلنت الشركة اوغوستا اوفشور ان افراد الطاقم الاحد عشر quot;في صحة جيدة وهم على متن السفينةquot;. واوضحت quot;اننا على اتصال دائم مع وحدة الازمة في وزارة الخارجية للتعاون والتنسيق مع السلطاتquot;. ويتالف طاقم السفينة الايطالية من ثمانية ايطاليين وهنديين اثنين واوكراني.

واحتجزت السفينة اعتبارا من بعد ظهر السبت قبيل هجوم الطائرات الفرنسية على ليبيا، فيما كانت في صدد انزال عمال ليبيين في شركة النفط الليبية في طرابلس. وقام بضعة رجال مسلحين، قدم احدهم نفسه على انه قائد المرفأ، باعتقال افراد الطاقم ومنعوا السفينة من مغادرته. ووجد افراد الطاقم انفسهم محتجزين على متن السفينة.

والاحد لم يستبعد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني امكان ان يكون احتجاز السفينة بمثابة عملية خطف. وقال quot;نجهل نواياquot; هؤلاء الرجال المسلحين، لكن quot;لا يمكن ان نستبعد عملية خطفquot;. وتعود ملكية السفينة التي يبلغ طولها 75 مترا، الى شركة اوغوستا اوفشور التي مقرها في نابولي والمتخصصة في خدمات المساعدة للمنصات النفطية وانشطة التنقيب والانتاج.