أثينا: أعلن خفر السواحل اليوناني الثلاثاء أنه يبحث عن ثلاثة مهاجرين يعتبرون مفقودين في البحر بعد غرق سفينتهم خلال الليل لدى توجهها إلى إيطاليا، فيما أنقذت سفينة شحن 113 من رفقائهم.

وقد قامت بعمليات البحث قبالة سواحل جزيرة باكسوس في شمال غرب اليونان، سفينتا دورية وسفينة قاطرة ومروحية. وذكرت الشرطة ان المفقودين سقطوا في المياه، بينما كانوا يحاولون الصعود على متن سفينة الشحن المالطية اليخاندرا، التي سارعت الى نجدة المركب الخشبي، الذي تكدسوا فيه مع رفاقهم، ومنهم نساء واطفال.

وكان خفر السواحل في جزيرة كورفو القريبة ابلغ سفينة الشحن بالحادث، بعدما تلقى اتصالا هاتفيا من احد المهاجرين، قال فيه قبيل منتصف الليل ان المياه تتسرب الى السفينة. واوضح ان معظم الركاب يحملون الجنسية الافغانية.

ووصلت اليخاندرا في الصباح الى مرفأ كورفو. وبدأت السلطات اليونانية انزال المهاجرين والتحقق من هوياتهم، كما اضافت شرطة المرافىء.

وازدادت في الاشهر الاخيرة حوادث غرق المهاجرين الذين الذين يحاولون دخول البلاد او الوصول الى ايطاليا على خلفية التشدد المتزايد في اغلاق الحدود الاوروبية، فيما اصبحت اليونان البوابة الرئيسة للهجرة غير المنظمة في الاتحاد الاوروبي.