القدس: أعلن وزير التعليم الاسرائيلي جدعون ساعر الجمعة ان اسرائيل ستشن quot;في نهاية المطافquot; هجوما عسكريا واسع النطاق على قطاع غزة لوقف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على اراضيها.

وقال ساعر في حديث للاذاعة العامة quot;في نهاية المطاف، سنضطر لشن عملية عسكرية على قطاع غزة، عملية اضخم من عملية الرصاص المصبوبquot;، الهجوم المدمر، الذي شنه الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة من اواخر كانون الاول/ديسمبر 2008 وحتى منتصف كانون الثاني/يناير 2009 واوقع 1400 قتيل فلسطيني غالبيتهم من المدنيين.

واضاف الوزير الاسرائيلي quot;لا اعتقد ان هذا سيحدث في المدى القصير لان هذا (الهجوم) سيكون ثمرة قرار للحكومة الاسرائيلية يتم درسه والتخطيط له بعناية بسبب الوضع الراهن الذي لا يحتملquot;. ويشير هذا العضو النافذ في حزب الليكود (يمين) بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الى الصواريخ وقذائف الهاون التي تزايدت في الاونة الاخيرة وتيرة اطلاقها من قطاع غزة على بلدات في جنوب اسرائيل.

وتوقفت الصفوف الدراسية في هذه البلدات يومي الخميس والجمعة بسبب هذه القذائف مما اجبر مئة الف تلميذ وطالب على البقاء في بيوتهم بالقرب من الملاجىء. و حتى الان ردت اسرائيل على الفور على اطلاق القذائف من غزة عن طريق الضربات الجوية ونيران المدفعية. واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة ان اسرائيل مستعدة للرد quot;بقوة كبيرةquot; لوقف الهجمات الصاروخية التي تستهدفها انطلاقا من قطاع غزة.