وصل وزير الخارجية البحرينى إلى العاصمة الهندية نيودلهى فى زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام لبحث العلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك .


نيودلهي:وصل وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة الليلة الى العاصمة الهندية نيودلهي في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.
ويجتمع الشيخ خالد بن احمد خلال الزيارة بنظيره الهندي سومنهالي كريشنا لبحث العلاقات الثنائية وعدد من القضايا التي تهم البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان ان الشيخ خالد سيجتمع ايضا بنائب مستشار الامن القومي الهندي فيجاي اثا ريدي حيث من المنتظر ان يبحث الجانبان مسألة سلامة نحو 500 الف هندي يقيمون في البحرين نصفهم من العمال في اعقاب الاضطرابات التي شهدتها المملكة مؤخرا.
واضاف البيان ان الوزير البحريني كان قد استقبل مطلع الاسبوع الجاري نحو 200 شخصا من الجالية الهندية في البحرين الذين اعربوا عن قلقهم ازاء الاوضاع الامنية في المملكة.
وكان وزير خارجية البحرين اختتم في وقت سابق اليوم زيارة الى اسلام اباد اجتمع خلالها بالرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ووزيرة الدولة للشؤون الخارجية حنا رباني.
واكدت باكستان خلال الزيارة رغبتها في السلم والامن والاستقرار في البحرين معربة عن ثقتها في تمكن المملكة من تجاوز الصعوبات الحالية بروح الامن والسلم والوفاق الوطني.
وقال زرداري ان باكستان تؤمن بأن زعزعة النظام بشكل أو بآخر سيمثل خطورة على السلم والامن الاقليميين.