أكد عاهل البحرين أنه يعتز بما سجله التاريخ للعائلة الحاكمة في البحرين إثر مساهمتها في المحافظة عليها كدولة عربية quot;مسلمةquot;.

المنامة: قال عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة إنه يعتز بما يسجله التاريخ للعائلة الحاكمة في البحرين إثر مساهمتها الكبيرة في المحافظة على البحرين كدولة عربية مستقلة، وquot;مسلمةquot;.
وقال سلمان quot;لا نريد ان تتحول البحرين الى ساحة صراع بين السعودية وإيرانquot;. واضاف quot;لهذا نطالب المملكة العربية السعودية بسحب قوات درع الجزيرة ونطالب إيران بعدم التدخل في الشأن الداخلي للبحرينquot;.
جاء ذلك خلال لقاء العاهل البحريني مع مجلس العائلة المالكة في الاجتماع الاعتيادي السادس عشر بعد المائتين لمجلس العائلة.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية بحسب العاهل البحريني، كيف أشاعت الأسرة في البحرين البناء والنهضة الشاملة بمبادئ التسامح والتعايش وروح الأسرة الواحدة، موضحاً أن ذلك ساعد على تواضع ونبل أخلاقهم واحترامهم للجميع، وأصبحت بذلك قدوة لما تتحلى به من الصبر والكرم.
وأضاف: quot;إنني أفخر بأني أباً وأخاً للجميع في هذا الوطن الغاليquot;، مؤكداً: quot;إننا على ثقة بأن خدمتكم في الماضي والحاضر لبلدكم ولشعبنا الكريم ستتواصل بنفس هذه الروح الكريمة في مختلف مواقع عملكم وهدفكم هو خدمة الوطن والعمل بالخير ضد الشر . مبشراً جلالته بالأوقات السعيدة.quot;
وتابع: quot;لسنا بعيدين عن الأيام الجميلة فبشائر الأمن والأمان نراها جليه أمام أعيننا quot;.
وكان زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان طالب إيران بعدم التدخل في الشان البحريني الداخلي كما طالب السعودية بسحب قوات درع الجزيرة، وذلك في مؤتمر صحافي عقده الاربعاء.
في غضون ذلك،أعلنت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة الاربعاء ان فتى في الخامسة عشرة من عمره توفي بعد ان اصيب في الوجه بطلق ناري اطلقته قوات الامن في قرية سار (غرب المنامة) مشيرة الى ان المنطقة لم تكن تشهد اي تجمهر او احداث، فيما نفت وزارة الداخلية ان تكون الوفاة بسبب طلق ناري.
وقالت الجمعية التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البحرين في بيان مقتضب إن quot;احمد سيد سعيد شمس (15 عاما) كان يلعب مع رفاقه قرب منزل جده عندما كانت سيارات الامن تمر في الشارع بسرعة في الخامسة والنصف (بعد الظهر) بتوقيت البحرين (امس الاربعاء)quot; مما اخاف الصبية وquot;حاولوا الفرار لكن قوات الامن اطلقت النار عليهمquot; حسب البيان.واضافت الجمعية في بيانها ان quot;الاهل جاؤوا لمكان الحادث واخذوا ابنهم الى المستشفى الاميركي في المنطقة لكنه فارق الحياة قبل وصوله للمستشفىquot;.
لكن وزارة الداخلية نفت في بيان اصدرته لاحقا ان تكون الوفاة ناتجة عن quot;طلق ناريquot; بل بسبب quot;اصابة رضية بالعنق ونزيف من الاوعية الدمويةquot; حسب تقرير الطبيب الشرعي.
ونقل البيان عن مدير عام مديرية المحافظة الشمالية ان غرفة العمليات الرئيسية quot;تلقت بلاغا مساء اليوم (الاربعاء) يفيد بوجود جثة لشاب يبلغ من العمر 15 عاماquot; مضيفا انه quot;تم اخطار النيابة العامة التي انتدبت الطبيب الشرعيquot; الذي quot;اثبت في تقريرهquot; ان الوفاة ناتجة عن اصابة بالعنق ادت الى quot;كسر بالفقرة العنقية الاولى وتهتك ونزيف من الاوعية الدمويةquot;.
وقال المسؤول الامني البحريني ان quot;المنطقة لم تشهد اي التحام او تصادمquot; وان quot;الاصابة لا تعود لطلق ناريquot; مشيرا الى ان الجهات المختصة باشرت عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة.