افتتح وزير الخارجية الإماراتى أمس بحضور وزير الخارجية البرتغالى المبنى الجديد لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة فى لشبونة .


لشبونة:افتتح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدةامس بحضور الدكتور لويس أمادو وزير الخارجية البرتغالي والدكتور جوزيه فييرة دة سيلفا وزير الاقتصاد والتحديث والابتكار المبنى الجديد لسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في لشبونة.
وازاح الشيخ عبدالله بن زايدو الدكتور لويس أمادو الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح مبنى السفارة الجديد وتجول في ردهات واروقة المبنى الجديد حيث ابدى اعجابه بتصميمه وتنفيذه وديكوراته خاصة مجسم مسجد الشيخ زايد الكبير والذي يزين مدخل السفارة .
بعد ذلك اجتمع مع وزير الخارجية البرتغالي بحضور وزير الاقتصاد والتحديث والابتكار والسفراء العرب المعتمدين في البرتغال.
وتبادل الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان مع الوزيرين البرتغاليين الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
ثم قدم ناصر الريسي سفير الدولة لدى البرتغال هدية تذكارية إلى الشيخ عبدالله بن زايد وإلى وزير الخارجية البرتغالي .
وفي تصريح بهذه المناسبة قال سعادة السفير ان مبنى السفارة الجديد يجمع بين الطراز الكلاسيكي الاوربي في القرن التاسع عشر ويتألف من خمسة طوابق يطل من الجانب الأمامي على الحديقة في حين يطل الجانب الخلفي على مدينة لشبونة ونهر التاج مشيرا الى ان مبنى السفارة حاز بعد أعمال الصيانة على جائزة الاوسكار للفن المعماري في اعادة التأهيل.
ونوه الى انه تم المزج بين الجانب الكلاسيكي الاوربي وبين تراث دولة الامارات خاصة فيما يتعلق باعمال الديكور واعادة التاهيل حيث يزين مدخل السفارة مجسم كبير لمسجد الشيخ زايد المزين بالنقوش الزخرفية .