برأت محكمة أميركية طالبا سعوديا من تهمة الاعتداء على معاق أميركي وممارسة الشذوذ معه لعدم كفاية الأدلة.


الرياض: أثبتت هيئة المحلفين في ولاية ألباما الاميركية براءة طالب سعودي، من تهمة ممارسة الشذوذ مع أميركي معاق لعدم وجود أدلة كافية تدينه. وكان الطالب الذي يدرس الطيران قد وجهت له تهمة محاولة الاعتداء الجنسي على زميله في 20 كانون الأول / ديسمبر من العام الماضي، وأشارت تقارير أخرى إلى أن الضحية معاق ذهنيا أو بدنيا.

وذكر محامي الدفاع بأن موكله بريء ونفى التهمة الموجهة إليه، في حين أشارت تقارير صحافية الى أن معلومات أفادت أن لإفراطه في شرب الكحول دور في وقوع هذه الحادثة، وأن التحقيقات أثبتت حدوث شيئا ما، ولكنهم أرادوا تحديد ما إذا كانت جنائية أم لا وتم إثبات بأنها ليست جنائية.

وكانت سلطات الهجرة الأميركية قد وضعت إسم الطالب مع قائمة الممنوعين من مغادرة أميركا، واحتجزت جواز سفره الذي سيتم إعادته خلال الأسبوع الحالي بعد أن تم إثبات براءته. وتأتي تبرئة الطالب في وقت تنتظر فيه الأوساط الشعبية السعودية تبرئة الطالب خالد الدوسري الذي قبض عليه في 24 فبراير،بتهمة شراء مواد كيميائية والإعداد لهجمات إرهابية في الولايات المتحدة الاميركية. وكان مثل الشاب السعودي خالد علي الدوسري أمام محكمة اتحادية في لوبوك (تكساس)، بعدما ألقى ضباط من مكتب التحقيقات الاتحادي القبض عليه بتهم إرهابية، تشمل شراء مكونات قنبلة، وتقرر موعد الجلسة الثانية في 2 من شهر أيار/ مايو.