يبدأ المراقب العام في اسرائيل اليوم التحقيق في قضية رحلات السفر التي قام بها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عندما كان وزيرا.


غزة: قالت صحيفة (معاريف) الاسرائيلية في موقعها الالكتروني انه من المقرر ان يفحص المراقب العام ميخال ليندنشتراوس ضمن لجنة خاصة من المحققين كلفت للعمل معه تذاكر ووثائق السفر الخاصة بنتنياهو واسرته والتي مولت من رجال اعمال ومنظمات مختلفة لاهداف شخصية تتعلق بهم.

ويجري التحقيق ايضا مع مراسل القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي لاعداده تقريرا عن رحلات نتنياهو اذ بثها قبل عدة ايام على شاشة القناة.

واوضحت الصحيفة ان quot;اول مرحلة في هذا التحقيق تبدأ بالتوجه الى جهات مختلفة للطلب منها تقديم وثائق لها علاقة بهذه القضية اذ ان ديوان رئيس الحكومة هو اول جهة يطلب منها تقديم الوثائق المطلوبةquot;.

واشارت الى ان المراقب سيطلب من ديوان نتنياهو ايضا كافة تذاكر السفر الخاصة برحلاته والايصالات المالية الخاصة بها لافتة الى تركيز تحقيق اللجنة على فحص موافقة الكنيست الاسرائيلي (البرلمان) على تلك الرحلات.

وذكرت الصحيفة ان التحقيق يركز في مرحلته الثانية على امكانية وجود علاقة بين المتبرعين والجهات المانحة الذين مولوا رحلات نتنياهو وافراد عائلته.

وقالت (معاريف) ان quot;فريق التحقيق يعمل على التحقيق في قضية التبرعات التي حصل عليها عند ترشيح نفسه في الانتخابات الاولية لحزب (ليكود) في العام 2005quot;. مضيفة ان اللجنة تريد معرفة اذا كان نتنياهو ابلغ الكنيست الاسرائيلي والجهات المسؤولة في اسرائيل عن هذه التبرعات المالية.