قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

افتتح هنا اليوم معرض ومؤتمر quot;أمراض النساء والولادةquot; السنوى الثالث الذى يستقطب العاملين فى قطاع الرعاية الصحية فى مجال أمراض النساء والتوليد فى منطقة الشرق الأوسط والعالم .


دبي : افتتح هنا اليوم معرض ومؤتمر (امراض النساء والولادة) السنوي الثالث الذي يستقطب العاملين في قطاع الرعاية الصحية في مجال امراض النساء والتوليد في منطقة الشرق الاوسط والعالم ويستمر حتى الخامس من الشهر الحالي.
ويقام الحدث الذي افتتحه وزير الصحة الاماراتي الدكتور حنيف القاسم بموازاة (المؤتمر العربي السنوي لأمراض النساء والولادة) ليكون بذلك اكبر تجمع لاطباء الامراض النسائية والولادة في الشرق الاوسط بمشاركة اكثر من 55 خبيرا من المنطقة والعالم.
وقالت استشاري اول لامراض النساء والولادة في (مستشفى العين) وممثلة (الاتحاد العربي لجمعيات امراض النساء والولادة) في دولة الامارات الدكتورة شمسة العور في تصريح صحافي quot;ان هذا المنتدى المتخصص سيكون منبرا لا مثيل له في الشرق الاوسط اذ يقدم برنامجا علميا رياديا يعمل على تيسير تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال من الطبquot;.
واضافت العور quot;ان هذا الحدث الريادي الذي يقام للمرة الاولى في الامارات سيكون مرجعا للمنتديات القادمةquot; مشيرة الى تبني منهجية شمولية لتحسين حياة النساء في المنطقة يتمثل في ادارج قضايا متعددة في جدول المؤتمر مثل سرطان الثدي والقبالة ووفيات حديثي الولادة ومخاطر التوليدquot;.
واوضحت ان هناك خمسة مسارات للمؤتمر تشمل (طب الفترة المحيطة بالولادة) و(طب الام والجنين) و(طب التخصيب والسرطان النسائي) و(الصحة الجنسية) و(المعالجة الجراحية والحميدة لأمراض النساء) اضافة الى المبادرات التعليمية.
ويقام بموازاة المعرض والمؤتمر العربي لامراض النساء والولادة ايضا (مؤتمر سرطان الثدي) وهما المجازان اكاديميا من (كليفلاند كلينيك) و(مؤتمر الشرق الاوسط للقبالة) المعتمد اقليميا اكاديميا من (هيئة صحة دبي).
وتشارك في الحدث اكثر من 38 شركة من عشر دول تعرض من خلاله احدث التقنيات الطبية والابتكارات المتعلقة بتخصص امراض النساء.