تعرض البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية لوعكة صحية مساء الاربعاء مما أدى الى إلغاء العظة التي كان من المقرر أن يلقيها في الكاتدرائية.


على الرغم من عودته من رحلة علاجية إستمرت عدة أسابيع في الولايات المتحدة قبل أيام إلا أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية تعرض لوعكة صحية قبل دقائق من دخوله الى مقر العظة الأسبوعية التي يلقيها في الكاتدرائية بالعباسية مساء اليوم مما أدى الى إلغاء العظة على الرغم من احتشاد مئات الاقباط في انتظار حضوره مما اثار حالة من القلق بينهم قبل أن يخرج إليهم أحد قيادات الكنيسة ليطمئنهم على صحته.

وتم نقل البابا الى أحد المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج اللازم وعمل التحاليل والفحوصات حيث يخضع لكشف طبي سيتقرر من خلاله ما إذ كانت الحالة تستدعي سفره الى الخارج والعودة الى المستشفى التي يتلقى فيها العلاج في ولاية فلوريدا الأميركية أم لا.

وقال الأنبا أرميا السكرتير الشخصي للبابا في إفادة مقتضبة لـquot;إيلافquot; إن الحالة الصحية للبابا مستقرة وأنهم ينتظرون الان التقرير الطبي من الأطباء القائمين بفحص حالته. وأشار الى أن الحالة الصحية مستقرة بشكل نسبي ولا خطورة على حياة البابا مطمئنا كل الأقباط الذين انزعجوا فور سماع الخبر.