واشنطن: رحبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم بتعيين عبدالاله الخطيب مبعوثا خاصا للامم المتحدة الى ليبيا، مشيدة بدور جميع الوكالات الانسانية العالمية التي تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية لمساعدة الالاف من اللاجئين وضحايا العنف.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر الليلة الماضية ان كلينتون ناقشت مع السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون في اجتماع بمقر وزارة الخارجية الازمة في ليبيا واهمية تطبيق قرار مجلس الامن 1975 الذي اتخذ quot;للحيلولة دون وقوع المزيد من اعمال العنف ضد المدنيين في ليبيا بينما يسعون الى تحديد مستقبلهمquot;.
واضاف تونر ان كلينتون وبان ناقشا ايضا الوضع في ساحل العاج وادانا quot;الهجوم غير المقبول على قوات الامن التابعة للامم المتحدة والتحالف الدولي لمساعدة شعب ساحل العاج بالاضافة الى اجبار الرئيس المنتهية ولايته لوران باغبو على التنحي عن منصبه فوراquot;.
ونوه المتحدث الىquot; تقدير وامتنان وزيرة الخارجية الاميركية لجميع العاملين في الامم المتحدة في شتى انحاء العالم لتحملهم الصعاب والهجمات خاصة في الايام الماضية حيث قتل احد موظفي المنظمة الدولية خلال قيامه بحماية المدنيين في ساحل العاج وايضا الهجوم على المجمع السكني التابع للامم المتحدة في افغانستان بالاضافة الى تحطم طائرة تابعة للامم المتحدة في الكونغوquot;.
واضاف تونر ان وزيرة الخارجية الاميركية quot;اثنت على جهود السكرتير العام للامم المتحدة في تنظيم ميزانية المنظمة الدولية واستمراره في تشجيع سياسة الشفافية وتطوير اعمال الامم المتحدةquot;.