قالت حكومة حماس إنها بذلت جهوداً لوقف الهجوم الإسرائيلي ولكن الحكومة الإسرائيلية تصر على مواصلته، كما دعت العرب لإجتماع عاجل لإيجاد آليات لدرئه.


غزة: قالت الحكومة المقالة في قطاع غزة انها تحاول quot;منذ اللحظة الاولى ايجاد صيغة لوقف هذا العدوان ووقف استهداف المدنيين الفلسطينيين ولكن الاحتلال الصهيوني مصر على مواصلة ارتكاب مجازره بحق شعبنا في محاولة لفرض معادلاته وشروطهquot;، حسبما جاء في بيان.

ودعت الحكومة الى quot;عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الصهيوني وايجاد الاليات الملائمة لوقف العدوان على غزة ومنع التصعيد الاحتلاليquot; والىquot; وحدة الصف الفلسطيني وتناسي الخلافات وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة العدو والتحرك في كل المستويات لوقف العدوان على شعبناquot;، وفق بيانها.

واشارت الى انه quot;منذ يوم امس استهدف الاحتلال الاطقم الطبية والاعلامية والبيوت والمشافي مما ادى الى استشهاد عشرة من ابناء شعبنا من بينهم امرأتين واثنين من الشيوخ المسنين و اصاب العشرات من الاطفالquot;، ونوهت quot;شرعت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ يوم امس بعدوان جديد على قطاع غزة مستخدمة كافة انواع الاسلحة من طائرات ودبابات ومدفعية وصواريخ وكذلك بدء استخدام اسلحة محرمة دوليا كالفسفور الابيض الذي استخدم مجددا ضد اهداف مدنية في قطاع غزةquot;. وقالت حكومة القطاع المقالة quot;ندعو القادة العرب وجماهير الامة الى اعلاء صوتهم والتحرك السياسي والاعلامي لوقف العدوان على غزةquot;.