قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: غادر وفد من قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة قطاع غزة يوم الإثنين متوجها إلى القاهرة لعقد سلسلة من الاجتماعات لبحث ملف المصالحة الداخلية.

وضمّ الوفد مجموعة من رجال الاعمال والاكاديميين وعلماء مسلمين ورجال دين مسيحيين ومثقفين وقضاة وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من قطاع غزة والضفة الغربية، ومن المقرر أن تنضم شخصيات فلسطينية مستقلة الى الوفد من دول عربية واوربية في إطار الزيارة.

وشهدت أروقة تجمع الشخصيات المستقلة سلسلة من اللقاءات والاجتماعات خلال الايام الماضية في كل من الضفة والقطاع والشتات تحضيرا لهذه الجولة لمناقشة عدة قضايا ابرزها ملف المصالحة الفلسطينية.

وأشارت رئاسة تجمع الشخصيات المستقلة إلى أن الوفد سيعقد اجتماعات ولقاءات مع قيادات مصرية وعربية، خلال الزيارة للتباحث في اخر التطورات على الساحة الفلسطينية وسبل تجاوز حالة الانقسام الداخلية.

وأوضحت رئاسة التجمع أن الواقع الفلسطيني الداخلي لا يحتمل مزيدا من التسويف والمماطلة بين القيادات الفلسطينية، خاصة وان القواعد الشعبية والجماهيرية ترفض الانقسام في ظل ارتفاع وتيرة الاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية الموجهة الى الشعب الفلسطيني بمجمله.. واعتبرت الزيارة إلى القاهرة في إطار جهود الشخصيات المستقلة لإنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.