ثوار مصر يرفعون العلم السوري في ميدان التحرير تضامنا مع المتظاهرين السوريّين

لندن: اكدت منظمات حقوقية سورية سقوط عشرات الضحايا اليوم الجمعة خلال المظاهرة التي خرجت في مدينة درعا مطالبة بالحرية، داعية الحكومة الى فتح تحقيق فوري وشفاف في ملابسات القضية، وتقديم القتلة الى القضاء المختص.

وقالت هذه المنظمات، وهي المرصد السوري لحقوق الإنسان والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان في سوريا والمنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا، في بيان صحافي تلقت quot;إيلافquot; نسخة منهالليلة الأخيرةانها حصلت على اسماء عدد من الشهداء الذين سقطوا اليوم وهم : عبد الرحمن الحمادي ndash; وسيم المسالمة ndash; أحمد المسالمة ndash; حسين العميان ndash; محمد طه محمود - محمد أبو القيار ndash; محمد عيد المصري ndash; محمد طه الغزالة - جمال أبازيد ndash; طه سليمان سلامة ndash; محمد بشار عزيزة- محمد أحمد الراضي ndash; محمد خلف محمود ndash; ياسر العاسمي - خلف منصور المحاميد- موفق دخل الله ndash; محمد يوسف الحاري ndash; اسماعيل احمد ابراهيم محمد صالح الحمادي، إضافة إلى عشرات الجرحى، جروح بعضهم خطرة.

وقدمت المنظمات الثلاث التعازي لذوي الضحايا، ونددت quot;بشدة بهذه الجريمة النكراءquot;. وطالبتالحكومة السورية quot;بفتح تحقيق فوري وشفاف في ملابسات هذه الجريمة النكراء وتقديم القتلة المتورطين فيها والمسؤولين عنها إلى القضاء المختص في محاكمة علنية امام انظار الشعب السوريquot;.