قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أكدت quot;حماسquot; السبت انها لم تقصد استهداف مدنيين في الحافلة الاسرائيلية التي اعلنت كتائب عز الدين القسام التابعة لها مسؤوليتها عن استهدافها الخميس، واسفرت عن اصابة اسرائيليين بجروح، احدهما اصابته خطرة.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة لوكالة فرانس برس quot;حماس ليس من سياستها استهداف مدنيين، لم يكن معروفًا لدينا ان الحافلة التي تم استهدافها على اطراف غزة تقل تلاميذquot;.

واوضح quot;الطريق الذي استهدفت عليه الحافلة هو طريق عسكري، وهو جزء من الحزام العسكري الاسرائيلي الذي يطوق غزة وتتمركز فيه الدبابات لتطلق قذائف مدفعيتها تجاه غزةquot;.

وصعدت اسرائيل هجماتها على قطاع غزة ردا على صاروخ اطلق من القطاع، واصاب حافلة ركاب في جنوب اسرائيل الخميس. واعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن استهداف هذه الحافلة التي اصيب خلالها فتى إسرائيلي بجروح بالغة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك امر بعيد اصابة الفتى الاسرائيلي quot;الجيش بالتحرك سريعا بكل الوسائل اللازمة للرد على الهجومquot;.

وادت المواجهة المسلحة بين اسرائيل وحماس التي تعد الأسوأ منذ 2009 الى مقتل 17 فلسطينيا منذ الخميس في قطاع غزة، بينهم مسؤول عسكري في حماس. واستؤنف القصف الاسرائيلي السبت، ولكن اقل حدة على غزة، مع اطلاق صواريخ جديدة من القطاع.