عمان: قال مصدر امني اردني السبت ان الاجهزة الامنية اعتقلت سبعين شخصا من التيار السلفي تمهيدا لاحالتهم على القضاء على خلفية احداث العنف التي رافقت تظاهرة الجمعة في الزرقاء (شمال شرق) والتي ادت الى اصابة 91 شخصا غالبيتهم من قوى الامن.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;حملات امنية واسعة تمت مساء امس (الجمعة) في الزرقاء والرصيفة (شمال شرق عمان) اسفرت عن اعتقال 120 شخصا من التيار السلفي اخلي منهم 50 شخصا لعدم ثبوت مشاركتهم في الاعتصام فيما يجري التحقيق مع السبعين آلاخرين تمهيدا لاحالتهم الى القضاءquot;.

من جانب آخر، قال احد اعضاء التيار السلفي طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;من بين المعتقلين 22 شخصا من قيادي التيار وابرزهم سعد الحنيطي وعبد الشحادة الطحاوي زعيم التيار السلفي في الاردن وعامر الضمور وعبد الرحمن النقيبquot;.
واصيب 91 شخصا غالبيتهم من عناصر قوى الامن الجمعة عندما حاولت الاجهزة الامنية تفريق تظاهرة للتيار السلفي في الزرقاء.

وقال الفريق حسين المجالي، مدير الأمن العام في مؤتمر صحافي مساء الجمعة ان quot;معتصمين من التيار السلفي اعتدوا على مواطنين ومتسوقين في مدينة الزرقاء ما اضطر رجال الأمن للتدخل، حيث بلغ عدد المصابين من رجال الأمن 83 مصابا، 32 منهم جراء استنشاق الغاز المسيل للدموعquot;.
واضاف ان quot;51 من رجال الأمن اصيبوا اما طعنا بأدوات حادة او ضربا بقضبان حديدية او اطراف اسلاك شائكةquot;.

واوضح ان quot;هناك ثمانية مصابين مدنيين، اثنان منهم حالتهم متوسطة وستة آخرين حالتهم حسنةquot;.

واشار المجالي الى ان quot;الامن العام تحفظ على 17 من المعتصمين وتم تحديد عدد آخر ستتم ملاحقتهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهمquot;.