صنعاء:جدد رئيس جمهورية اليمن علي عبدالله صالح رحيبه بالجهود والمساعي التي يبذلها دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن، واصفا إياها بـquot;الخيرةquot;.

جدد رئيس جمهورية اليمن علي عبدالله صالح رحيبه بالجهود والمساعي التي يبذلها دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن، واصفا إياها بـquot;الخيرةquot;.

وأكد خلال استقباله اليوم الخميس بصنعاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، التعامل الايجابي مع هذه الجهود والمساعي ولما يحقق مصلحة اليمن وأمنه واستقراره ووحدته ويخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.
ونقل أمين عام مجلس التعاون الخليجي رؤية وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن على ضوء النقاشات التي أجروها حديثا من وفد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه من أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في أبو ظبي ووفد أحزاب اللقاء المشترك في الرياض.

وكانت وساطة مجلس التعاون الخليجي طرحت على اطراف الازمة في اليمن حلا يتمثل بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتسليم الرئيس علي عبد الله صالح صلاحياته لنائبه على ان يستقيل بعد ثلاثين يوما من ذلك، حسبما افاد مصدر حكومي يمني لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر ان quot;الرؤية الخليجيةquot; التي حملها الامين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني الخميس الى صنعاء تتضمن quot;تشكيل حكومة وحدة وطنية تتشكل على اساس 50 بالمئة للحزب الحاكم و40 بالمئة للمعارضة و10 بالمئة للاطراف اخرىquot;.وquot;بعد تشكيل الحكومة، ينقل الرئيس صلاحيته الى نائبه، وبعدها تنتهي مظاهر الازمة، اي انسحاب المتظاهرين وانهاء التمرد العسكريquot;، بحسب هذه الخطة.
وquot;خلال 30 يوما يقدم الرئيس استقالته الى مجلس النوابquot; ثم quot;يقوم الرئيس المؤقت وحكومة الوحدة بتحضير اجراء انتخابات رئاسية خلال ستين يوماquot;، بحسب المصدر.