سيئول: اعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم إن رئيس الوفد النووي الصيني سيزور سيئول الأسبوع القادم وسط توقعات بإجراء محادثات بين الكوريتين حول برامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، قبل استئناف المحادثات السداسية المتوقفة.

وقالت الوزارة في بيان اوردته وكالة يونهاب الكورية إن المسئول الصيني وو داوي سيلتقي بنظيره الكوري الجنوبي وي سونغ لاك سيلتقي وزير الخارجية كيم سونغ هوان أثناء زيارته التي تبدأ يوم الثلاثاء القادم.

وقالت أن الجانبين سيقومان بتقييم العلاقات بين الكوريتين والوضع الحالي من المشكلة النووية الكورية الشمالية وتبادل الآراء على نطاق واسع حول الإجراءات المستقبلية.
وتأتي زيارة المسئول الصيني وو دواي بعد أن اقترح في أوائل هذا الشهر أن يعقد الوفدين النوويين من الكوريتين حواراً لتمهيد الطريق لاستئناف المحادثات السداسية التي كانت متوقفة منذ عام 2008.

وجاء العرض بعد لقاء بين وو ونظيره الكوري الشمالي كيم كي كوان في بكين، آخر تحرك دبلوماسي من قبل كوريا الشمالية لاستئناف المحادثات لنزع الأسلحة النووية مقابل المساعدة والتي تشارك فيها كوريا الجنوبية ، الولايات المتحدة ، روسيا واليابان.