القاهرة: أكد اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج التزام المحافظة الكامل بتنفيذ حكم القضاء بإزالة أسماء الرئيس السابق - مبارك وعائلته - من على المدارس والمشروعات والمنشآت والمقار الحكومية التابعة للدولة بمختلف أنحاء المحافظة، موضحا أنه تم البدء في عمل حصر بالمنشآت والمدارس التي عليها أسماء مبارك وعائلته تمهيدا لإزالة هذه الأسماء وتغييرها.

وقال محافظ سوهاج إنه سيتم تغيير اسم مطار مبارك الدولي إلى مطار سوهاج الدولي، فيما سيتم تغيير اسم مدينة مبارك الطبية التي تضم عددا من المراكز الطبية لعلاج الأورام وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بالمحافظة إلى اسم quot;مدينة سوهاج الطبيةquot; .

وأشار إلى أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قامت برفع اسم سوزان مبارك من على المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا التابع للمديرية بجوار المدرسة الثانوية العسكرية بمدينة سوهاج.

يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت فى جلستها المنعقدة يوم الخميس الماضي برفع اسم الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان ثابت عن كافة المنشآت العامة والميادين والشوارع والمكتبات، وألزمت المحكمة رئيس الوزراء بتنفيذ الحكم .

كما يشار إلى أن مجلس الوزراء المصري قرر إلغاء quot;جائزة مباركquot; أكبر جائزة في البلاد وقيمتها 400 ألف جنيه مصري /نحو 68 ألف دولار/ وإنشاء جائزة النيل استجابة لمناشدات سياسيين ومثقفين منذ الاحتجاجات الشعبية التي أسقطت حكم الرئيس حسني مبارك في فبراير/ شباط الماضي.