اسلام اباد:قتل 15 شخصا واصيب اخرون بجروح جراء حادث حريق مفتعل استهدف حافلة ركاب في جنوب غرب باكستان.
واكد نائب مفوض مقاطعة (سبي) شهيد مسعود لوسائل الإعلام ان حافلة تقل اكثر من 30 راكبا كانت تغادر من يعقوب اباد الى (كويتا) عاصمة اقليم بلوخستان وعندما توقفت في فندق صغير في مقاطعة (سبي) قام مجهولون بإحراق الحافلة.
واضاف ان 15 شخصا من بينهم خمسة اطفال وامرأتان احرقوا حتى الموت فيما نجا آخرون بعد قفزهم من الحافلة.

ولم تعرف بعد الدوافع وهويات المهاجمين فيما دانت الحكومة الباكستانية الحادث ودعت إلى اجراء تحقيق فوري.
وفي حادث آخر قتل اليوم اربعة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من 57 شخصا بجروح في انفجارين في ميناء (كراتشي) الجنوبي استهدفا حافلات تابعة للقوات البحرية الباكستانية ومكتبا حكوميا مهما.
وأكد المتحدث باسم البحرية الكابتن علي سلمان للصحفيين الحادث لكنه امتنع عن اعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال مفتش الشرطة طارق دهريجو للصحفيين انه في الهجوم الاول اصطدم سائق دراجة نارية بحافلة تابعة للبحرية وعلى متنها ما لا يقل عن 50 ضابطا من ضباط البحرية في مقر قوات الدفاع ما أسفر عن مقتل اثنين من بينهم ضابطة واصابة نحو سبعة وثلاثين آخرين.
واضاف انه بعد الانفجار الاول بعشر دقائق اصطدمت حافلة اخرى لقوات البحرية بقنبلة يتم التحكم فيها عن بعد في مدينة (بالديا) ما تسبب في مقتل اثنين واصابة اكثر من عشرين آخرين.

ودان دهريجو بشدة التفجيرات وطلب من السلطات تقديم تقرير أولي في غضون ثلاثة أيام.

يذكر ان الانفجارين وقعا بسبب احتدام الخلاف بين وكالات الاستخبارات الباكستانية والأمريكية حول تبادل المعلومات الاستخباراتية.
واجتمع يوم امس الجنرال بترايوس مع قائد الجيش اشفق برويز كياني وناقشا المسائل المتعلقة بالمصالح المتبادلة وجهود محاربة الارهاب