معبر الذهيبة الحدودي: عززالجيش التونسي الثلاثاء انتشاره على الحدود التونسية الجنوبية مع ليبيا قرب معبر الذهيبة، وذلك بعد معارك دارت الاحد في الجانب الليبي من الحدود بين قوات معمر القذافي والمتمردين.

واستحدث الجنود التونسيون مواقع جديدة على جانبي الطريق على بعد 500 متر من المعبر الحدودي فيما جالت اليات من طراز هامر تابعة له ومزودة بنادق رشاشة على الطريق. وارتدى عناصر من الحرس الوطني التونسي سترات واقية للرصاص وحملوا بنادق قتالية.

وكان معبر الذهيبة اخلي بعد ظهر الاحد بعد سماع اطلاق قذائف مدفعية على بعد عشرة كلم من المكان. وافادت فرانس برس ان اربع قذائف على الاقل اطلقتها قوات القذافي سقطت في الاراضي التونسية من دون ان تسفر عن اصابات، وذلك على مسافة قريبة من مدينة الذهيبة الواقعة على بعد اربعة كلم من الحدود.

وتشهد هذه المنطقة مواجهات بين قوات القذافي والمتمردين منذ اسبوع للسيطرة على المعبر الحدودي والطريق المؤدية الى الزنتان (غرب ليبيا). وواصل لاجئون من ليبيا فروا من المعارك بين الزنتان وطرابلس، الثلاثاء عبور الحدود. وانتظرت صفوف من السيارات على امتداد مئات الامتار عبور النقطة الحدودية. وقالت الشرطة التونسية ان عددهم بلغ 3100 شخص الاحد و1440 الاثنين.