الدوحة: قامت الرئيسة السابقة لمجلس النواب الاميركي الديمقراطية نانسي بيلوسي الجمعة بزيارة لقطر على راس وقد من الكونغرس الاميركي، وفق ما اعلن مكتبها في بيان.

وقامت بيلوسي زعيمة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب بزيارتها برفقة نواب ديموقراطيين ونائب جمهوري.

واعلنت بيلوسي في بيان quot;يسر وفدنا البرلماني ان يزور قطر ليشكر القطريين على استضافتهم قواتنا، وللاستماع الى تقارير من كبار القادة العسكريين الاميركيين ومسؤولين دبلوماسيين فضلا عن مسؤولين قطريينquot;.

والتقت المجموعة البرلمانية ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني وبحثت معه مسائل أمنية.

وأوضحت بيلوسي quot;التقى وفدنا الليلة ولي العهد الشيخ تمين بن حميد ال ثاني لبحث العلاقات الاميركية القطرية ومسائل متعلقة بالامن الاقليميquot;.

وقالت بيلوسي إن النواب تفقدوا القوات الاميركية المتمركزة في قطر التي تؤوي قاعدة جوية اميركية مهمة، خلال زيارتهم التي جاءت بعد ايام من مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في عملية نفذتها فرقة كومندوس اميركية في باكستان.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما شكر امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال استقباله مؤخرا في البيت الابيض على الدور الاساسي الذي اضطلع به في الملف الليبي ودعمه لتنمية quot;الديموقراطية في الشرق الاوسطquot;.

وقطر هي الدولة العربية الوحيدة الى جانب الامارات العربية المتحدة التي تشارك في العمليات العسكرية التي يشنها حلف شمال الاطلسي في ليبيا لفرض احترام القرار 1973 الصادر عن مجلس الامن الدولي.