أكدت وزارة الصحة البحرينية أن ما ورد فى بعض القنوات الفضائية والمنتديات الإلكترونية عن وفاة طفل بحرينىبسبب غاز مسيل للدموع هو عارٍ عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة،وذكرت أن الوفاة كانت نتيجة ما يعانيه من أمراض مزمنة ومشكلات صحية خطيرة .


المنامة :اكدت وزارة الصحة بمملكة البحرينان ما ورد في بعض القنوات الفضائية والمنتديات الإلكترونية عن وفاة الطفل محمد عبدالحسين جعفر الفرحان هو عارٍ عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة.
وذكرت أن وفاة الطفل يوم السبت 30 أبريل الماضي كان نتيجة ما يعانيه من أمراض مزمنة ومشكلات صحية خطيرة وليس كما زعمته بعض القنوات الفضائية والمنتديات الإلكترونية إن سبب الوفاة كان بسبب غاز مسيل للدموع مشددة ان هذه المزاعم لا تستند إلى تقارير طبية أو معلومات مؤكدة مبنية على أسس علمية وبراهين.

واوضحت الوزارة أن الطفل محمد عبدالحسين جعفر الفرحان كان يعاني من التهاب مزمن في الكلى منذ العام 2008م، والتهاب مزمن اخر في الأعصاب منذ العام 2006م جعله مقعد في العامين الأخيرين، بالإضافة إلى التهابات متكررة في الرئة وقد ادخل العناية المركزة للأطفال سابقا بسبب فشل كلوي حاد، وصعوبة في التنفس و تشنجات متكررة بسبب التهاب الدماغ والنخاع المنتشر الحاد.
وبينت ان الطفل محمد الفرحان أدخل اخر مرة إلى العناية المركزة للأطفال يوم الاثنين 25 أبريل الماضي بعد أن كان يعاني من صعوبة في التنفس، وسعال وارتفاع بدرجة الحرارة لمدة أسبوعين لم يستجب للعلاج الذي وصف له من المركز الصحي خلالها اذ بينت الفحوصات أنه كان يعاني من التهاب في الرئة اليمنى وبعد دخوله المستشفى أصيب بتشنجات متكررة مع تفاقم التهاب الرئة وانخفاض مستوى الوعي لديه مما أدى لاحتياجه لجهاز التنفس الصناعي.
وبينت الأشعة المغناطيسية وجود جلطات كبيرة وفي أماكن مختلفة من الدماغ كما بين الفحص السريري قصور شديد في وظائف الدماغ ولم يستجب المريض لجميع العلاجات المتاحة لمثل هذه الحالات بل استمرت حالته في التدهور إلى أن توفي فجر يوم السبت 30 أبريل بسبب جلطة دماغية حيث تشير الفحوصات إلى احتمالية إصابة محمد بمرض الذئبة الحمراء الجهازية والذي يجعله عرضه لمثل هذه المضاعفات.