قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر عسكري أن 16 شخصا قتلوا بما وصفته quot;نيران مجموعات إرهابيةquot; الاحد في سوريا، بينهم ستة عسكريين. واوردت الوكالة ان quot;وحدات الجيش والقوى الامنية تتابع ملاحقة عناصر المجموعات الارهابية المسلحة (...) في ريف درعا ومدينتي حمص وبانياسquot;.

وقال المصدر العسكري وفق ما نقلت عنه الوكالة إن quot;المواجهة اسفرت عن (مقتل) ستة عناصر من الجيش بينهم ثلاثة ضباط وجرح عدد اخرquot;، من دون ان يحدد المدن التي سقط فيها هؤلاء. ولفتت الوكالة الى مقتل عدد من افراد المجموعات المسلحة واعتقال عدد اخر ومصادرة كميات من الاسلحة.

وتحدثت ايضا عن مقتل quot;عشرة مواطنين سوريين الاحدquot; قتلوا quot;فجرا بنيران احدى المجموعات الارهابية المسلحةquot;. واوضحت ان هؤلاء quot;تعرضوا لكمين مسلح فجر اليوم خلال طريق العودة من لبنان عند تحويلة حمص دمشق وكانوا يستقلون سيارة نقل عامquot;، مشيرة الى انهم يتحدرون من حماه (شمال) وادلب (شمال غرب).

واكدت السلطات السورية الاحد تصميمها على اسكات الاحتجاجات غير المسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد بالقوة، وامرت الجيش بالتدخل في بانياس وحمص حيث قتل صبي في ال12 من العمر، بحسب ما افاد ناشط حقوقي. من جانبه، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن السورية اعتقلت الاحد قادة حركة الاحتجاج في بانياس بشمال غرب سوريا، لافتا الى انها اوقفت اكثر من 250 شخصا في هذه المدينة.