طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الجهود الدولية لحماية المدنيين فى مناطق النزاعات المسلحة خاصة بالنسبة للشعب الفلسطينى والشعب الليبى، واستنكرت الإمارات الأعمال الفادحة والخطيرة المرتكبة ضد المدنيين المسالمين ولا سيما النساء والأطفال .


نيويورك :طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الجهود الدولية لحماية المدنيين في مناطق النزاعات المسلحة وخاصة بالنسبة للشعبين الفلسطيني والليبي،معربة عن قلقها إزاء الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها بعض شعوب المنطقة نتيجة المتغيرات المتسارعة التي تشهدها دولهم .
واستنكرت الامارات الأعمال الفادحة والخطيرة المرتكبة ضد المدنيين المسالمين ولا سيما النساء والأطفال والعاملين منهم في المجالين الإنساني والإعلامي في مناطق النزاعات المسلحة..مؤكدة أن تعزيز تطبيقات المساءلة القانونية ونظام عدم إفلات الضالعين والمتورطين بهذه الأعمال من المحاكمات العادلة والعقاب , خطوة أساسية من أجل تطوير جهود وخطط ضمان الحماية للسكان. جاء ذلك في بيان السفير أحمد عبدالرحمن الجرمن المندوب الدائم لدولة الامارات لدى الأمم المتحدة أمام الإجتماع الخاص الذي عقده مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية لمناقشة بند quot; حماية المدنيين في النزاعات المسلحةquot; . وطالب الجرمن المجتمع الدولي باتخاذ التدابير الكفيلة بحماية المدنيين الفلسطينيين من إجراءات العقاب الجماعي والعنف اليومي المفرط الذي تمارسه إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال على المدنيين الفلسطينيين داخل أراضيهم بما في ذلك بذل الضغوط اللازمة عليها لحملها على إزالة حصارها غير الإنساني وغير القانوني على قطاع غزة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية الكافية بما فيها مواد البناء الأساسية إلى سكان هذا القطاع لتمكينهم من إعادة بناء وتأهيل مؤسساتهم التي دمرتها آلة الحرب الإسرائيلية منذ عام 2006. وشدد على أن دولة الإمارات تساند الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لمعالجة الوضع الإنساني الحرج للغاية الذي يمر به الشعب الليبي بما في ذلك كفالة حماية المدنيين وضمان مرور إمدادات الإغاثة الإنسانية بسرعة وتأمين سلامة العاملين في المجال الإنساني..وتدعم تطلعات الشعب الليبي المشروعة في إطار عملية سياسية شاملة تمكنه من تحديد مستقبله وإحلال السلام الدائم في بلاده. وأكد إلتزام دولة الإمارات بسيادة واستقلال ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.. وتعهد أن تواصل الإمارات تعاونها مع الجهود الدولية المبذولة لضمان حماية المدنيين في ليبيا ووصول المساعدات الإنسانية لهم تنفيذا لقراري مجلس الأمن / 1970 و1973 / .