اعتُقل المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان بتهمة الاعتداء الجنسي على موظفة في فندق.


نيويورك: افادت صحيفة نيويورك تايمز ان المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان اعتقل السبت في مطار جاي اف كاي في نيويورك قبل دقائق قليلة من عودته الى فرنسا بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على موظفة في فندق.

وكتبت نيويورك تايمز ان quot;ستروس-كان انزل من رحلة للخطوط الجوية الفرنسية على يد عناصر في هيئة ادارة موانئ نيويورك ونيوجرسي وتم تسلميه الى المحققين في منهاتنquot;، وذلك نقلا عن متحدث باسم الهيئة.

واضاف المصدر نفسه ان ستروس-كان quot;متهم بالاعتداء الجنسي على موظفة في فندق في ساحة تايمز سكوير في نيويورك في وقت سابق من اليومquot; السبت.

ولم يدل متحدث باسم صندوق النقد الدولي في واشنطن باي تعليق في الحال.

واضافت نيويورك تايمز quot;كانت الساعة 16,45 (20,45 تغ) عندما دخل فجأة عناصر في هيئة ادارة موانئ نيويورك ونيوجرسي الى الطائرة (...) واقتادوا ستروس-كان واوقفوه احتياطياquot;.

وتابع المتحدث بحسب الصحيفة ان quot;هذا الامر حصل قبل عشر دقائق من موعد انطلاق الطائرةquot;.

واشار المصدر نفسه الى ان عناصر الهيئة تحركوا بناء على معلومة لشرطة نيويورك التي كانت تحقق quot;في شأن اعتداء قاس على موظفة في فندق سوفيتل في نيويوركquot;.

وكان من المقرر ان يقوم ستروس-كان بالمشاركة الاثنين في اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل ثم القاء كلمة الاربعاء في المنتدى الاقتصادي الثاني عشر في بروكسل وهو ملتقى تنظمه المفوضية الاوروبية.

وفي اليوم التالي في 19 ايار/مايو، من المقرر ان يلقي خطابا في مركز بيتيرسون للابحاث حول الاقتصاد العالمي في واشنطن.

وتمت تسمية ستروس-كان في ايلول/سبتمبر 2007 على رأس صندوق النقد الدولي لاجراء اصلاحات في العمق في هذه المؤسسة.