قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية انه تم الاثنين اعتقال اربعة فلسطينيين كانوا تسللوا الى داخل اسرائيل من سوريا الاحد خلال احياء ذكرى النكبة.

وقال ميكي روزنفلد لفرانس برس quot;اعتقلنا اليوم ثلاثة فلسطينيين اتوا من سوريا بينهم اثنان خلال اعمال التفتيش في مجدل شمسquot;، البلدة الدرزية في هضبة الجولان السورية المحتلة منذ العام 1967.

واضاف ان quot;فلسطينيا رابعا تمكن من الوصول الى منطقة تل ابيب حيث تم اعتقاله. على غرار الاخرين نقوم باستجوابه. سنرى لاحقا ماذا سنفعل حيالهمquot;.

وفي مقابلة مقتضبة مع المحطة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي مساء الاثنين، اعرب الفلسطيني الرابع عن quot;فخرهquot; بالعودة الى مدينة يافا التي يتحدر منها.

وقال الفلسطيني حسن حجازي (28 عاما) الموظف في وزارة التربية السورية للصحافيين بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت quot;هنا ليست اسرائيل، انها بلدي (...) لا اريد العودة الى سوريا. اريد البقاء هنا حيث ولد ابي وجدي واريد ان آتي بعائلتيquot;.

واوضح المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان مئات من عناصر الشرطة الاسرائيلية قاموا الاثنين باعمال تفتيش في مجدل شمس.

وكان نحو مئة من المتظاهرين القادمين من سوريا تمكنوا الاحد من اختراق الحدود بين الاراضي السورية وهضبة الجولان المحتلة قرب مجدل شمس قبل ان يعودوا ادراجهم بعد ساعات.