اكد وزير الخارجية البحرينى على أهمية العلاقات الإستراتيجية القائمة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية،وأكد أن مملكة البحرين ملتزمة بمسيرة النهج الإصلاحى ومشروع العاهل البحرينى لبناء دولة المؤسسات والقانون .


المنامة :أكد الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحرينى، على أهمية العلاقات الإستراتيجية القائمة بين مملكة البحرين والولايات الأمريكية مشددا على الشراكة القوية التي تربط البلدين الصديقين والتزامهما بتعزيزهذه الشراكة القائمة على قيم واهتمامات مشتركة تجمعهما منذ امد بعيد.

جاء ذلك في اعقاب الزيارة الهامة التي قام بها نائب وزيرة الخارجية الأمريكية جيمس ستاينبرغ والوفد المرافق له الىالبحرين ، والتي تخللتها مباحثات نوقشت فيها العديد من المواضيع ومن ابرزها الأوضاع التي تمر بها المملكة ، وأثرها على امن واستقرار المنطقة.
واكد وزير الخارجية على إن مملكة البحرين ملتزمة بمسيرة النهج الاصلاحي والمشروع الرائد الذي اختطه وأسس دعائمهالملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين لبناء دولة المؤسسات والقانون التي تحترم فيها حريات التعبير وتعزز المبادئ السامية لحقوق الإنسان وتكفل العيش الكريم لجميع من يعيش على ارض مملكة البحرين وتضمن أمنهم وسلامتهم ، وان هذا النهج لم ولن يتوقف ، وانه عمود الاستمرار والتطور والتحديث، بما في ذلك الحوار السياسي بين كافة أبناء الشعب الواحد في إطار المؤسسات الدستورية لتحقيق ما يتطلع اليه الجميع.
وفي ختام تصريحه اعرب عن ثقته في ان تتجاوز المملكة هذه الأوضاع بحيث تخرج قوية بشعبها متماسكة بنسيجها الاجتماعي الواحد الذي يمثل قصة النجاح في التعايش السلمي والحضاري مع الجميع مثمنا للولايات المتحدة الامريكية الصديقة دورها في الحفاظ على امن واستقرارالمنطقة.