بروكسل: أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، أن التكتل الأوروبي الموحد يعمل من أجل متابعة التعاون الوثيق مع جامعة الدول العربية، خاصة في هذه الأوقات المليئة بالتحديات.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب آشتون اليوم وخصص لتهنئة الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الذي لا يزال يشغل منصب وزير خارجية مصر.

وأوضحت آشتون أن الأحداث والتحديات الحالية في المنطقة العربية تساهم في تحديد ملامح مستقبل عمل الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية، فـquot;سيكون دوره هاماً جداً ومحورياً في دفع مبادرات الجامعة قدماً إلى الأمامquot;، حسب المسؤولة الأوروبية التي شددت على دور جامعة الدول العربية بوصفها quot;شريكاً هاماquot;ً للإتحاد الأوروبي.

يذكر أن التعاون بين الإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية كان اتخذ شكلاً أعمق في خضم التغيرات التي تحدث حالياً في المنطقة العربية، حيث تعاون الطرفان في الشأن المصري واليمني والبحريني، حيث quot;هناك العديد من أوجه التعاون القائمة بين الطرفين خاصة بما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسطquot;، حسب مصادر المجلس الوزاري الأوروبي.