القاهرة: أكدت جامعة الدول العربية اليوم على وقوفها وتضامنها الكاملين مع المملكة المغربية ازاء مواجهة آفة الارهاب التي تروع حياة المواطنين الابرياء وتهدد امن واستقرار المجتمعات.

ودانت الجامعة العربية بشدة الجريمة الارهابية النكراء التي وقعت في أحد المقاهي السياحية في مدينة مراكش المغربية والتي أودت بحياة عدد من الابرياء والسائحين الاجانب.

واكد نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في تصريح له على تضامن الجامعة العربية مع المغرب ازاء كافة الاجراءات المتخذة للقبض على المجرمين ومعاقبتهم.

وذكر السفير بن حلي بالمواقف العربية الجماعية ازاء تضافر كافة الجهود العربية والاقليمية والدولية للتصدي لافة الارهاب ومحاربة هذه الافة التي تروع حياة المواطنين الابرياء وتهدد امن واستقرار المجتمعات.

كما اعرب عن تعازي الجامعة العربية لاسر الضحايا والمصابين ومواساته للمغرب ملكا وحكومة وشعبا في ضحايا وجرحى هذا الهجوم الاثيم.
وكان رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي قد دان امس في القاهرة التفجير الانتحاري التي تعرض له احد المقاهي السياحية بمراكش المغربية.

ووصف الدقباسي ذلك بالعمل الارهابي والجبان مشيرا الى ان الارهاب ليس له وطن أو دين وانه يهدف الى ترويع المواطنين وزعزعة الامن والاستقرار مؤكدا وقوف البرلمان العربي مع المملكة المغربية للتصدي لمثل هذه الاعمال الاجرامية.

ونقل التلفزيون المغربي عن السلطات الحكومية قولها ان حادث الانفجار الذي نفذه انتحاريا اسفر عن سقوط 15 قتيلا بينهم ستة فرنسيين وخمسة مغاربة وأربعة أجانب اخرين لم يذكر جنسياتهم.