قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: دعا مجلس نقابة الصحافيين الأردنيين في بيان الاثنين أعضاء الهيئة العامة الى التوقف عن العمل لمدة ساعة واحدة الثلاثاء احتجاجا على الاعتداءات التي تعرض لها صحافيون اردنيون خلال الاسابيع الماضية.

وقالت النقابة في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان quot;مجلس نقابة الصحافيين قرر دعوة الزميلات والزملاء اعضاء الهيئة العامة التوقف عن العمل لمدة ساعة اعتبارا من الظهر وحتى الساعة 13:00 من يوم غد الثلاثاء احتجاجًا على الاعتداءات والانتهاكات التي وقعت على الصحافيين أخيرًا أثناء تأديتهم مهامهم الصحافية وقيامهم بواجبهم المهنيquot;.

ودعا المجلس خلال جلسته التي عقدها برئاسة طارق المومني نقيب الصحافيين الى quot;تشكيل لجنة للتحقيق في تلك الانتهاكات ومعاقبة المتسببين بها الى جانب تعويض المتضررين منهاquot;.

وجدد المجلس quot;ادانته ورفضه لتلك الاعتداءاتquot;، مطالبا quot;بوضع حد لها، خصوصًا انها تتنافى مع دعوات الحكومة إلى الاصلاح وتعزيز حرية الصحافةquot;، مؤكدا quot;حق الصحافيين في ممارستهم عملهم المهني وضرورة توفير الحماية لهم، فضلا عن حقهم في الوصول الى المعلوماتquot;.

وطالب صحافيون اردنيون يعملون في وسائل اعلام محلية وعربية السبت الماضي رئيس الوزراء معروف البخيت بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداءات والانتهاكات التي طاولت صحافيين اثناء قيامهم بواجبهم وquot;التي كان آخرها الاعتداء الذي تعرض له أكثر من 20 صحافيا اثناء تغطيتهم لمسيرة العودة (في ذكرى النكبة) في منطقة الكرامةquot; الاحد الماضي.