الرياض :نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فى المملكة العربية السعوديةأمس دورة تدريبية لـ 23 فرداً من القيادات الكشفية في مملكة السويد ، وفنلندا ، وايطاليا في إطار اتفاقية مذكرة التفاهم بين جمعية الكشافة العربية السعودية وبين المركز الكشفى.
وهدفت الدورة إلى تعزيز وتنمية ثقافة الحوار ونشر مفاهيمه ، ونشر الوعي الفكري والثقافي الذي ينبثق من ثقافة الحوار وما تمثله من تواصل وتسامح واعتدال ، وسيكونون نواة لبرنامج quot;رسل السلام quot;يقومون بنشر فكرة الحوار في المخيم الكشفي العالمي الـ 22 في السويد الذي يقام في الفترة 25/8 إلى 7/9/1432هـ بالإضافة إلى عدد من القادة والجوالة السعوديين.
وتعرف المشاركون في الدورة على رسالة المركز وفكرة تأسيسه وأهدافه المتمثلة في تكريس مبدأ الوحدة الوطنية ونشر ثقافة الحوار من خلال عقد اللقاءات الوطنية والندوات وتقديم الدراسات والبرامج التدريبية وعمل استطلاعات الرأي حول قضايا المجتمع .
وقد ألقى خلال اللقاء نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدا لله بن سليمان الفهد محاضرة استعرض فيها جهود الجمعية في الحوار وابرز الفعاليات التي أقامتها الجمعية بالتعاون مع المركز في هذا الشأن.
الجدير بالذكر أن البرنامج الكشفي الذي أعدته جمعية الكشافة يختتم يوم الأربعاء القادم ويتضمن القيام بعدة زيارات في العاصمة الرياض منها زيارة برج المملكة ، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي ، ومركز التدريب الكشفي .