دمشق: نزل عشرات آلاف الاشخاص صباح الثلاثاء الى وسط دمشق للتظاهر دعما للرئيس السوري بشار الاسد غداة الكلمة التي القاها. وقالت وكالة الانباء الفرنسية ان ساحة الامويين تغص بالمتظاهرين الذين ملأوا الطرقات المحيطة بها.

وكان المتظاهرون القادمون من العاصمة وريفها يواصلون التوافد الى الساحة في الساعة 7:45 تغ. ويحمل المتظاهرون اعلاما سورية ويرددون شعارات مؤيدة للنظام منها quot;بالدم بالروح نفديك يا بشارquot; في وقت يواجه نظامه حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

ورفع البعض صور الرئيس السوري فيما حمل البعض الاخر لافتات كتب عليها quot;نعم للوحدة الوطنيةquot; وquot;نعم للحوار الوطنيquot; وهو ما دعا اليه الاسد في خطابه الاثنين. كما افاد التلفزيون الرسمي ان تظاهرة ضخمة اخرى مؤيدة للاسد تجري في حمص بوسط البلاد.

ووعد الاسد في كلمته الاثنين باصلاحات ودعا الى quot;حوار وطنيquot; قد يفضي الى دستور جديد ويخرج سوريا من الازمة التي تواجهها. واكد في المقابل انه quot;لا يوجد حل سياسي مع من يحمل السلاحquot;، في كلمة اعتبرها معارضوه quot;غير كافيةquot; بينما اعلنت quot;لجان التنسيق المحليةquot; التي تضم ابرز ناشطي الحركة الاحتجاجية استمرار quot;الثورةquot; حتى تغيير النظام.